هل تجميل الأنف بدون جراحة عن طريق حقن الفيلر فعال؟

تجميل الأنف بدون جراحة
الأنف هي العضو البارز في وجه الإنسان ويسهل ملاحظته وملاحظة أي عيوب به، وقد يشعر البعض بالإحراج من بعض هذه العيوب لكن لا يريدون الخضوع لعملية تجميل الأنف التي تتطلب تدخل جراحي، لكن يمكن اللجوء للبديل وهو تجميل الأنف بدون جراحة عن طريق حقن الفيلر، تعرفوا على هذه التقنية معنا في هذا المقال.

أسباب الرغبة في تجميل الأنف

قد يكون هناك تفصيلة بسيطة أو عيب صغير في شكل الأنف يحتاج لبعض التعديل البسيط، وهذه العيوب تتضمن:

  • أن تكون فتحتين الأنف غير متساويتين بشكل ملحوظ.
  • وجود اعوجاج بالأنف.
  • أن يكون الأنف بشكل أفطس.
  • صغر حجم الأنف عن المعتاد.
  • أن يكون جسر الأنف بارز.

حقن الفيلر لتجميل الأنف

حقن الفيلر تحتوي على مواد تعبئة تقوم بملء المنطقة التي يتم حقنها فيها، وعادةً ما تحتوي حقن الفيلر على الهايلورونيك أسيد أو الكولاجين الحيواني وتدوم لعدة أشهر، ويمكن عمل إعادة حقن كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج.

المرشحين لتجميل الأنف بحقن الفيلر

من الممكن أن تكون من المرشحين للحصول على حقن الفيلر للأنف في حالة من هذه الحالات:

  • في حالة رغبتك في عمل تعديلات بسيطة في شكل أنفك.
  • يمكن استخدام حقن الفيلر لتخيل شكل الأنف كيف سيكون بعد القيام بعملية تجميل الأنف.
  • عند التأكد من عدم تحسسك تجاه الفيلر، ويمكن عمل اختبار تحسس بعد استشارة الطبيب، حيث يتم حقن كمية صغيرة من الفيلر ومراقبة رد فعل الجسم تجاهها.

تجميل الأنف بدون جراحة بحقن الفيلر

بعد التأكد من عدم تحسسك تجاه الفيلر والامتناع عن تناول الأدوية التي تسبب سيولة الدم مثل الأسبرين يتم تحديد المنطقة التي سيتم حقن الفيلر بها، في حالة عدم تماثل حجم فتحتين الأنف يتم حقن إحداهما لجعلها تساوي الأخرى في الحجم.

وفي حالة بروز جسر الأنف يتم حقن المناطق الموجودة حوله، بينما في حالة اعوجاج الأنف يتم حقن المنطقة الأقل ارتفاعاً وملئها لتصبح مساوية لباقي الأنف، وقد يتم حقن طرف الأنف لجعله أكثر بروزاً في حالة الأنف الأفطس.

وتتم عملية الحقن ببعض المخدر الموضعي الذي يتم وضعه على الأنف وحولها، ثم يقوم الطبيب بحقن كمية الفيلر المرغوب فيها في المناطق المحددة، وبعد ذلك يتم تدليك المنطقة التي تم حقنها.

لا تتعدى عملية الحقن الساعة ويمكنك العودة للمنزل بعد الحقن مباشرة، وتتميز حقن الفيلر بأنها لا تحتاج لفترة تعافي حيث يمكن العودة لممارسة حياتك اليومية في اليوم التالي.

الآثار الجانبية لحقن الأنف بالفيلر

قد تشعر بعد الحقن ببعض الاحمرار والتورم وهي من الأعراض الشائعة الحدوث بعد حقن الفيلر والتي تزول بعد فترة قصيرة، كذلك الشعور بالتخدر أو الشعور بالحكة يعتبر إحدى الأعراض الطبيعية والتي تدل على بدء استقرار الفيلر في المنطقة المحقونة.

قد يتخوف البعض من حقن الفيلر لوجود شائعة أن الفيلر قد يدخل في مسار الدم ويؤثر سلباً على صحة الحالة التي تم حقنها به، لكن هذه المعلومة غير صحيحة حيث أن الفيلر يتفكك بعد فترة ويختفي من الجسم، وفي حالة دخول نسبة منه لمسار الدم تكون هذه النسبة ضئيلة جداً ولا تؤثر على الجسم.

نتائج تجميل الأنف بدون جراحة بحقن الفيلر

تظهر النتائج خلال فترة قصيرة وتستمر لعدة أشهر وقد تصل لعام كامل، وعند بدء زوال مفعول الفيلر سوف تلاحظون تحسن في شكل الأنف، حيث أن تأثيره لا يزول بشكل كامل.

تجميل الأنف بدون جراحة عن طريق حقن الفيلر يعتبر إجراء تجميلي بسيط وفعال، هل تفكرون في الحصول عليه؟ للمزيد من المعلومات وللحجز والاستعلام يرجى التواصل معنا عبر هذا الرابط.

اسئلة شائعة
استشر/احجز

اسئلة شائعة

استشر/احجز

No comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *