E

تجميل الأذن بدون جراحة بالخيوط الذهبية في هذا المقال التالي

تجميل الأذن بدون جراحة بالخيوط الذهبية في هذا المقال التالي

تجميل الأذن بدون جراحة بالخيوط الذهبية في هذا المقال التالي

إن الأذن البارزة قد تكون مشكلة تسبب الإحراج للبعض؛ لذا يحاول الكثير تغطية آذانهم بكافة الطرق، وقد يشعر أغلب الأشخاص بالخوف من التدخل الجراحي لعلاج هذه المشكلة، لذا تعرفوا معنا على الحل البديل لأحد أهم عمليات تجميل الوجه وهي عملية تجميل الأذن بدون جراحة عن طريق الخيوط الذهبية في المقال الآتي.

الأذن البارزة:

في أغلب الحالات تلعب الجينات دورًا كبيرًا في ظهور الأذن البارزة لدى الأطفال. تكون الأذن بارزة بسبب عدم نمو أو نتيجة عدم تشكيل الغضاريف بشكل صحيح أو بسبب زيادة نمو الغضاريف أكثر من اللازم. في حال ملاحظة بدء تكون الأذن البارزة لدى طفلك في وقت مبكر، يمكنك استشارة الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل وزراعة الشعر الطبيعي للحصول على دعامات الأذن التي تقوم بإعادة تشكيلها دون الحاجة لعمل إجراءات تجميلية، حيث إن هذه الدعامة تعمل كمقوم للأذن وتساعد في تشكيلها بشكل صحيح، لكن هذه الدعامات تكون صالحة للأطفال في سن صغير حيث تكون غضاريف آذانهم لينة ويسهل تشكيلها، ولكن بعض الحالات الأخرى لا يصلح لها هذه الدعامات بسبب عدم مرونة الغضاريف بشكل كافي لكي يصلح تشكيلها.

من هم المرشحون للحصول على تجميل الأذن بدون جراحة؟

يجب أن يتمتع المريض بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة أو عدوى نشطة بالأذن قد تعيق تجميلها، وأن يكون من غير المدخنين، أما في حالة رغبتك في القيام بتجميل الأذن بدون جراحة لطفلك، يجب أن يتجاوز الطفل عمر الخمس سنوات حتى يكون نمو أذنه قد أكتمل، وأن يكون الطفل قادرًا على التعبير عن نفسه واتباع تعليمات الطبيب.

كيفية تجميل الأذن بدون جراحة؟

يتم تجميل الأذن بدون جراحة عن طريق الخيوط الذهبية التي يمكن حقنها أو إدخالها خلف الأذن. يتم شد الخيوط للوراء للتخلص من بروز الأذن عن طريق عمل فتحة صغيرة خلف الأذن لا تتخطى عدة سنتيمترات لكي يتم إدخال الخيوط من خلالها، ثم يقوم د. أحمد مكاوي  بإدخال الخيوط والتأكد من ارتباطها بنسيج الأذن قبل أن يقوم بشدها للخلف وبالتالي يتم شد الأذن معها، وأخيرًا يقوم بعقد هذه الخيوط وإغلاق الفتحة التي تم إدخال الخيوط من خلالها ببعض الغرز التجميلية، كما يتم هذا الإجراء باستخدام المخدر الموضعي فقط. تتميز الخيوط الذهبية بأن لها لونًا مقاربًا للبشرة؛ لذا يصعب ملاحظتها بعد إدخالها تحت الجلد.

فترة التعافي بعد تجميل الأذن بدون جراحة:

لا يحتاج هذا الإجراء التجميلي لفترة تعافي، حيث يمكنك مغادرة المستشفى بعد تركيب الخيوط مباشرةً. قد يشعر المريض ببعض الآثار الجانبية البسيطة مثل: بعض الآلام التي يمكن التغلب عليها ببعض المسكنات التي يصفها الطبيب، والشعور باحمرار الأذن أو الرغبة في حكها أو الشعور بالخدر بها، بالإضافة إلى الشعور ببعض التورم البسيط الذي يمكن التغلب عليه ببعض الكمادات الباردة على الأذن وما حولها.

مميزات تجميل الأذن باستخدام الخيوط الذهبية:

تتميز هذه التقنية بأنها لا تسبب ظهور أي ندبات ورائها حيث إنها لا تحتاج لأي تدخل جراحي؛ وبالتالي لا تسبب عدوى أو نزيف أو أي من مخاطر التدخل الجراحي بشكل عام، بالإضافة لكونها لا تستغرق وقتًا طويلًا، كما تظهر نتائجها خلال وقت قصير.

نتائج تجميل الأذن بدون جراحة:

يمكنك ملاحظة نتائج هذه التقنية بعد الحصول عليها مباشرةً، وتستمر النتائج في التحسن خلال الأيام المقبلة بعد زوال التورم حتى الوصول للنتائج النهائية المرغوب فيها، كما تدوم هذه الخيوط لعدة سنوات دون الحاجة لعمل أي إجراء تجميلي آخر.

إن الخيوط الذهبية المستخدمة لتجميل الأذن يمكن أيضًا استخدامها لشد الوجه والرقبة والفك، فقد أصبحت مؤخرًا من التقنيات الفعالة التي يمكن استخدامها دون القلق من ظهور أي آثار جانبية لها. لمزيد من المعلومات حول تجميل الأذن بدون جراحة بالخيوط الذهبية، وللحجز والاستعلام يرجى التواصل معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.