البلازما لعلاج تساقط الشعر

الشعر من أهم علامات الجمال للمرأة والرجل ، ولكن يعاني الكثير من مشكلة تساقط الشعر ولكن يمكن علاج تلك المشكلة عن طريق البلازما ، ولكي تتطمئن سنعرض لك اجابات الاسئلة التي يمكن أن تدور في بالك قبل ان تقدم علي تلك الخطوة .

ما أسباب تساقط الشعر عند الإناث ؟

-بعض الإناث يعانون من تساقط الشعر بسبب وراثي ، ومع ان الجينات هي العامل الرئيسي في هذا المرض ولكن في امكننا تقليل نسبة تساقط الشعر وإعادة انبات الشعر المتساقط أيضاً ، و يمكن ان يكون السبب الضغط النفسي, زيادة الوزن أو فقدان الوزن السريع نتيجة نظام غذائي غير سليم.
– الاضطرابات الهرمونية وتكيسات المبايض.
-تساقط الشعر قد يحدث ايضاً بعد الولادة أو بعد ايقاف استخدام أقراص منع الحمل, ويحدث تساقط الشعر هنا بسبب اضطرابات في مستوى الهرمونات في الدم.

ما هي العوامل التي تؤدئ لتساقط شعر الرجال ؟

– يعتبر الصلع الوراثي (Androgenetic Alopecia)أهم الأسباب وقد يؤدي إلى تساقط الشعر الجزئي والكلي في بعض الحالات.
– الأسباب الأقل شيوعاً التي تؤدي إلى تساقط الشعر عند الرجال هي الأمراض المناعية, والإعياء الشديد وكبر السن, وبعض الأدوية التي تستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم, والكوليسترول, الإكتئاب, والتهاب المفاصل, وعلاج الأورام .

ما هي تقنية العلاج باستخدام البلازما ؟

تتميز البلازما بأنها غنية بالخلايا الجذعية ويتم استخدام مكونات دم المريض ، ولذلك هي طريقة آمنة تماماَ بدون آثار جانبية علي المدي الطويل .

ما هي تقنية العلاج بالبلازما لعلاج تساقط الشعر  ؟

تقوم البلازما بتحفيز الخلايا الجذعية في فروة الرأس على تجديد الخلايا المسؤولة عن توليد الشعرة من جذورها فيمنع تساقط الشعر، كما أثبتت الأبحاث العلمية أن البلازما الغنية بالصفائح الدموية تقوم فعليا بإيقاظ الخلايا الجذعية النائمة لبصيلات الشعر، وبالتالي توقف تساقط الشعر وتساعد في نموه.

ما هي طريقة تحضير البلازما (PRP) ؟

يتم سحب كمية دم بسيطة جدا من المريض ، ثم يتم وضع هذا الدم فى جهاز خاص يقوم بفصل كريات الدم الحمراء عن البلازما ونتيجة لهذا الاجراء نحصل على بلازما غنية بالصفائح الدموية (PRP) ، بعد ذلك يقوم الطبيب بحقن هذه البلازما الغنية بالصفائح الدموية فى المكان الذى يحتاج الى اعادة الحيوية والشباب وتجديد الخلايا مرة اخرى.

ما هي مميزات استخدام البلازما للشعر ؟

تعمل حقن البلازما على تقوية الشعر وزيادة كثافتة ولمعانه مما يمنحه المظهر الصحى المحبب.

ما هي الآثار الجانبية لاستخدام البلازما للشعر ؟

ليس لحقن البلازما آثار جانبية إلى حد كبير، ماعدا بعض التورمات البسيطة أو الزرقة في مكان سحب الدم)، ومن المطمئن استخدام دم المريض نفسه ما يقلل من خطر العدوى أو الحساسية، وهو يعني أن الجسم لن يرفضه، وكما أن المريض لا يحتاج إلى فترة نقاهة أو استشفاء.

اسئلة شائعة
استشر/احجز

اسئلة شائعة

ما عدد الجلسات التي يحتاجها المريض لعلاج الحقن بالبلازما ؟

استشر/احجز